تحميل كتاب تحول مالي كلي pdf

تحميل كتاب تحول مالي كلي pdf


كتاب تحول مالي كلي

المؤلف:دايف رامزي


حجم الكتاب: 2.55 ميغابايت

عدد التحميلات: 5438


وصف الكتاب:

كتاب تحول مالي كلي pdf تأليف دايف رامزي.. إذا كنت تعيش حياة عادية في الوقت الحالي فلا تتوقع أن تعيش غدًا حياة مختلفة، فالسير على نفس الطريق لن يوصلك إلى نتائج مختلفة.. ربما تكون قد قرأت الكثير من الكتب عن تكوين الثروة، كيف تصبح ثريًا في أسرع وقت، كيف تجني الكثير من المال، كيف تحقق أحلامك في الثراء، وغير ذلك من العناوين الجذابة، ولكنها تفتقد إلى المنهجية العملية.. هنا يأتي دور الكتاب الذي بين يدينا.. إنه يعينك على وضع خطة عملية محكمة لسداد جميع الديون التي تتراكم عليك مع مرور الأيام، ثم الإقدام على تحول مالي كامل ليعينك على تخطي حالتك المادية والانتقال إلى مرحلة أعلى.
 إذا كانت لديك خطة بسيطة يمكنك تطويرها من خلال منهجية هذا الكتاب، وإذا كان لديك حساب مصرفي بسيط يمكنك أيضًا أن تطوره من خلال المنهجية التي يقدمها الكاتب.

يقدم لنا المؤلف المبادئ المالية السليمة لإدارة الحياة، ويعرض لنا خطوات عملية لإحداث طفرة في الجانب المادي للإنسان، بداية من إنشاء صندوق نقدي للطوارئ بمبلغ بسيط، يرشح المؤلف أن يكون 1000 دولار، ثم لا بد من التضحية والعمل لساعات إضافية وبيع الأشياء للحصول على المال، والخطوة التالية هي سداد الديون بأي شكل ممكن، والتي تشبه كرة الثلج لو تراكمت عليك ستسحقك في النهاية، سدد ديونك ولو اضطررت لبيع أشياء لست في حاجة إليها، المبدأ الثالث أن تجعل صندوق الطوارئ يغطي 3 شهور إلى 6 شهور على الأقل من نفقات المعيشة، ثم الخطوة الرابعة هي الاستثمار ولو بقيمة 15 في المائة فقط من إجمالي الدخل، ويأتي عند الخطوة الخامسة وهي وضع الأطفال والأولاد في حسبانك، وبعد ذلك ينتقل بنا إلى الجانب الأهم وهو بناء الثروة، عندما تصبح خاليا من الديون هنا يمكنك التخطيط لحياة ثرية، ويبدأ في سرد الكثير من النصائح والمبادئ والخطط العملية التي تعينك على ذلك.