اسباب للبقاء حيا pdf

اسباب للبقاء حيا pdf
اسم الكتاب:أسباب للبقاء حيا

اسم المؤلف:مات هيغ

نوع الملف:
pdf

حجم الكتاب: 2.11 ميجابايت

التصنيف:التنمية الذاتية

عدد التحميلات:6724

تحميل كتاب اسباب البقاء حيا:

وصف الكتاب:

أنقذ كتاب اسباب للبقاء حيا، حياة الكثير من الناس، فهو يدور حول مشكلة الاكتئاب الذي يمثل حافة الهاوية بالنسبة لكثير من المفكرين، فالاكتئاب هو انعدام الأمل، وهو عدم القدرة على رؤية الغد إلا بشكل مشوّه ضبابي لا يبعث على الرغبة في الحياة، الأمر يبدو وكأنه نفق مظلم ومغلق من الجهتين.

كتاب 
اسباب للبقاء حيا هو أفضل مثال حي على أن الاكتئاب يكذب عليك ويجعلك ترى الأشياء على غير طبيعتها، ولكن الاكتئاب نفسه ليس كذبة، بل هو مرض منتشر بين فئة ضخمة من الناس.
 مؤلف كتاب اسباب للبقاء حيا عانى كذلك من الاكتئاب لفترة طويلة، يقول: لقد كنت أقترب من حافة الموت أو الجنون، لم تكن لدي أي فرصة للنجاة، في ذلك الوقت كنت أشك في قدرتي على النجاة لعشر دقائق وفكرة كوني سليمًا بما يكفي وواثقا بما يكفي للكتابة عن تلك التجربة هو أمر يستحيل علي تصديقه في الماضي.

والآن يكتب لنا 
مات هيغ عن التجربة وعن رحلته الطويلة وتغلبه على الاكتئاب في نهاية المطاف، ويقدم لنا الكثير من النصائح والأسباب التي تبعث على الحياة والأمل، ويتحدث عن كل شيء يخص الاكتئاب بداية من تعريفه مرورا بحالة المريض وما يشعر به وما يمر به من طرح علاجية صائبة وخائبة، وصولًا إلى رحلة العلاج والرجوع إلى باب السعادة.