تحميل كتاب إبك البلد الحبيب Pdf

إبك البلد الحبيب pdf


إبك البلد الحبيب

مؤلف:ألان باتون 

قسم:القسم العام

اللغة: العربية

الصفحات: 360


تحميل كتاب إبك البلد الحبيب pdf:

للأسف التحميل و المعاينة غير متوفر حفاظا على حقوق الناشر

وصف الكتاب:

"إبك يا وطني الحبيب" هي رواية للأديب ألان باتون من جنوب أفريقيا، تعكس هذه الرواية المشكلات العميقة التي كان يعاني منها مجتمع جنوب افريقيا الحديث، حيث عودت قلة من المعمرين البيض إلى امتلاك معظم الثروات واضطهاد غالبية السكان السود الملونين البالغ عددهم نحو عشرة ملايين نسمة.
تم نشر هذه الرواية في العام 1948 فلاقت على الفور ترحيباً شعبياً لتعاطفها مع الواقعين في شرك الصراع العنصري، واكتسبت على أثره شهرة عالمية، فترجمت إلى لغات عدة منها العربية، حوّلت في العام 1949، إلى أوبرا غنائية "تائهون في النجوم "Lostin stars" وضع ألحانها الموسيقار الألماني-الأميركي الشهير "كورت فيل"، وصارت في العام 1952 شريطاً سينمائياً بعنوانها الأصلي. 

مضت حوالي 70 عاما على صدور الرواية الشهيرة لألان باتون "إبك يا وطني الحبيب" التي وصف فيها الاضطهاد والمأساة التي كان يعيشها السود بجنوب إفريقيا جراء نظام الفصل العنصري.

واليوم، وبعد مرور سبعة عقود، زاد دوي هذه الصرخة ليعم جميع أنحاء هذا البلد الذي يواجه أزمة متعددة الأبعاد، نتيجة للفشل الذريع الذي مني به حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، في ترجمة وعوده المتجلية في رؤية جنوب إفريقيا تسودها المساواة وتنسجم بشكل تام مع طموحات الآباء المؤسسين.

فبعد 23 سنة فقط على معانقة الحرية في هذا البلد، يبدو أن حلم نيلسون مانديلا ورفاقه بدأ يتبدد فاسحا المجال أمام اليأس الذي يدب في نفوس الشباب جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع البطالة إلى 26,5 في المائة من الساكنة النشيطة.


وفي خضم هذه الصورة القاتمة، تتسع الفجوات الاجتماعية التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، وهي وضعية لا يبدو أن قادة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي قادرون على إيجاد حل لها.